ما هو التورنت - أفضل مواقع وتطبيقات التورنت

التورنت Torrent وما به من مميزات التورنت و عيوب 

يعتبر التورنت-Torrent من التقنيات التي لا تتميز بشهره واسعه على الرغم من مميزاته المتعددة الا انه لا يمتلك شعبيه كبيره فهو من افضل التقنيات التي تعمل على تحميل الملفات الكبيرة بسرعه من على الانترنت. سوف نعرف لكم ما هو التورنت وسنعرف أيضا مميزاته وعيوبه.

ما هو التورنت - أفضل مواقع وتطبيقات التورنت
ما هو التورنت - أفضل مواقع وتطبيقات التورنت .

و فيما يلي سوف اشرح لك بالتفصيل ما هي تقنية التورنت و سوف اعرض عليك كل ما ترغب في معرفته عن مميزات التورنت و عيوبه و مجالات استخدامه فيجب عليك ان تكون مُلم بكل شيء في العصر الحديث. في مقالة اليوم سنعرف أفضل مواقع وتطبيقات التورنت.

ماهو التورنت Torrent

تقنية التورنت او بمطلع اخر البت تورنت - Biy Torrent و تعني تقنية مشاركة الملفات  من الأجهزة لجهاز اخر مباشرةَ دون الحاجه لخوادم تتحكم في هذه الملفات. فان تطبيقات ومواقع التورنت تحتوي على بيانات مفصله حول جميع الملفات و المجلدات على الانترنت.

تعمل  تقنية التورنت على تحميل الملفات الكبيرة و التي تصل مساحتها الي 2 GB بطريقه سريعة و يسيره و ذلك بسبب احتوائه على المعلومات الخاصة بالملفات التي ترغب في تحميلها يحتوي التورنت على الملفات القانونية و أيضا الملفات الغير قانونيه و التي يتم تحميلها على مسؤوليه من قام بتنزيلها.

ماهي مواقع التورنت Torrent 

موقع لايم تورنتس-Lime Torrents يعد اكبر المواقع المتخصصة في ملفات التورنت حيث يحتوي على اكبر مكتبه تضم ملايين من ملفات التورنت كما يحتوي على الأفلام و المسلسلات و الألعاب و هذا ما يجذب اليه ملايين الزائرين.

موقع ليت إكس- 1337X وهو احد المواقع الذي يستخدم تقنية البت تورنت  لمشاركة  الملفات من طرف لطرف اخر دون الحاحه لخوادم كما يضم عدد كبير من ملفات التورنت.

موقع  Rarbg هو احد المواقع المتميزة في ملفات التورنت حيث تتميز الملفات الموجودة عليه بجوده عالية في تحميلها كما ان الموقع يتحقق من قانونيه كل ملف يام تحميله عليه و يعمل على حمايته من أي ملف تورنت غير قانوني كما يتم تحدث الموقع باستمرار.

موقع Yify و هو من ضمن المواقع المخصصة في تحميل ملفات بتقنية التورنت ولكني لا انصح به و ذلك بسبب فقره لكثير من المحتويات فهو متخصص فقط في الأفلام عالية الجودة العالية ولا يضم أي محتوى اخر غير الأفلام.

موقع Torrent z2 يوفر موقع تورنت z2  مكتبه ضخمه و رائعة تضم اكبر قدر من الملفات الموسيقية فقط ولا يتوفر عليه أي نوع اخر من الملفات.

موقع EZ TV من ضمن اكبر المواقع المتخصصة في تحميل الملفات بتقنيه بت تورنت ولكنه متخصصه في المسلسلات فقط فهو يحتوي على اكبر مجموعة من المسلسلات الحديثة و القديمة بأحدث الإصدارات و بعض هذه الإصدارات تمتلك حقوق للنشر .

موقع تورلوك-Tor-lock موقع تورلوك و هو احد المواقع الذي يمكنك من خلاله تحميل ملفات التورنت مباشرة مع مراعة عدم وجود أي خلل في أي ملف منهم فتتميز جميع الملفات الموجودة على موقع Tor-lock  بأنها جميعا تعمل و جاهزة للتجميل.

موقع Zooqle هو احد المواقع الذي يمكنك من خلالها البحث عن أي ملف تورنت و تحميله بكل سهوله كما تتميز ملفاته بجودتها العالية و يضم الموقع مكتبه ضخمه متخصصه في الألعاب و يحتوي على الكثير من المحتويات للأخرى.

موقع Demonoid يعد من مواقع التورنت الأصلية و الذي يتميز بسهولة استخدامه حيث يتم الدخول عليه دون الحاجه لامتلاك أي حساب عليه و البداء في تحميل الملفات بكل سهوله.

مميزات التورنت Torrent 

التورنت هو احد خدمات و تقنيات الانترنت و التي تمتلك المميزات و العيوب و سوف اعرض عليك أهم مميزات التورنت و من ثم سوف اعرض عليك عيوبه فيما يلي.

  • تتميز تقنية التورنت بأنها غير مدفوعة و هذه تعتبر اكبر مزاياه فلن تحتاج لدفع أي رسوم مقابل إنشاء ملف تورنت.
  • يتميز التورنت بسهولة استخدامه حيث لا يستغرق تحميل أي ملف تورنت اكثر من ثوان معدودة.
  • لا تتأثر سرعة تحميل ملفات التورنت بالضغط على المواقع او بكثرة التحميلات و الاقبال عليه.
  • لا يتوقف تحميل ملف التورنت عند انقطاع الكهرباء عن جهازك فتدعم تقنية التورنت استكمال تحميل الملف بعد عودة الكهرباء مره  أخرى.
  • لا تواجهك عواقب اثناء تحميل أي ملف تورنت فلا تواجهه الإعلانات عند الضغط على أي ملف فقط تقوم بتحميله بضغطه واحده.
  • يتميز مواقع التورنت بتعاون المستخدمين فيها و هي فكرة رائعة فلا تحتاج لسيرفر او شركه او موقع يسيطر على شبكة الانترنت.

يوجد الكثير من محركات البحث التي يمكنك الحصول من خلالها على ملفات التورنت-Torrent حيث سوف تجد الكثير من المميزات التي توفر لك تلك التقنية والتي يمكنك الاستفادة منها.

عيوب التورنت Torrent 

التورنت تقنيه كما لها مميزات تحتوي أيضا على العيوب يجب علاك التعرف عليها و سوف اعرض عليك عيوب التورنت فيما يلي.

  1. يستطيع مستخدمين ملفات التورنت مشاركة المحتويات المسروقة مع استحالة ايقافهم من أي شركه الا بصعوبة كبيره و هذا يعتبر تعدي على حقوق الملكية.
  2. يمكن للمستخدمين ان يقومون بنشر أي محتوى ضار من خلال ملفات التورنت.
  3. وجود ملفات غير قانونيه لا تحمل أي حقوق ملكيه.
  4. تواجهه ملفات التورنت ما يسمى بالقرصنة و هي تعمل على حجب خدمات التورنت عن المستخدمين.
  5. إمكانية اغلاق مواقع التورنت في اي وقت و عليك بالبحث عن موقع جديد

كما يوجد مواقع خاصه بتحميل ملفات التورنت يوجد العديد من التطبيقات التي  تدعم تحميل الملفات بتقنية البت تورنت و سوف نذكرها لكم الان.

برامج لتحميل التورنت Torrent 

تطبيق Bit Torrent احد التطبيقات المتميزة لأنه برنامج تورنت اصلي يتميز بتصميم رائع و امتلاكه لواجهة مميزه كما يدعم تحميل ملفات التورنت بكل سهوله.

تطبيق Q Bit Torrent يتميز البرنامج بعد احتوائه على الإعلانات فيتم تحسين أداء التطبيق عن طريق تحديثه باستمرار كما يدعم التطبيق منصات تشغيل مختلفة.

تطبيق Tixati يتميز هذا التطبيق باحتوائه على غرف الدردشة لمستخدميه و الذي يعد بمثابة تطبيق للتواصل الاجتماعي و ذلك يمكن من تبادل الروابط و الملفات بينهم وهو تطبيق امن تماما لا يحتوي على أي برمجيات ضارة.

تطبيق Deluge يتميز هذا التطبيق بواجهة استخدام سهله و بسيطة كما يدعم بروتوكول التشفير للمستخدمين و يتميز بصغر حجمه للتحميل على أجهزة الكمبيوتر بكل سهوله.

تطبيق Bit Comet و يتيح هذا التطبيق لمستخدميه إمكانية معاينة ملفات التورنت قبل تحميلها كما يمكنك التطبيق من تحميل أجزاء معينه من ملف التورنت الذي اطلعت  عليه.

تطبيق Vuze يحتوي التطبيق على مكتبه للإضافات و التي تعمل على تحسين الاستخدام كما يدعم التطبيق أنظمة التشغيل المختلفة و يتميز بصغر  مساحته.

تطبيق Bitlord هو احد التطبيقات الذي يمكنك من خلاله تحميل ملفات التورنت و الذي يتميز بخاصية مشغل الفيديوهات و التي تمكنك من مشاهدة ملفات الميديا داخل التطبيق كما يدعم ملفات الترجمة و تتيح لك إمكانية التعليق على الملفات .

الخاتمة. أتمنى ان أكون قد قدمة من خلال مقالتي هذه ما يسر خاطرك و  ما يفيدك حول تقنية البت تورنت و ماهي مميزاته و عيوبه و كل ما يخص استخداماته  و أتمنى ان انال رضاكم و بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال