ما هو الباك لينك - أهم مواقع الباك لينك لموقعك

مواقع باك لينك لتسريع الارشفة و زيادة الدومين اثورتي

إن كنت من مالكين احد المواقع على الانترنت بالتأكيد ترغب في موقعك يتصدر في النتائج محركات البحث. حتى يظهر موقعك لأكبر نسبه من الأشخاص لدفعهم بالنقر على الرابط الخاص بموقعك. الان انت تتساءل كيف تجعل موقع الويب الخاص بك متصدر أولى النتائج في محركات البحث. لذلك سوف نناقش اليوم مواقع الباك لينك لتسريع الارشفة وزيادة الدومين أثورتي.

ما هو الباك لينك - أهم مواقع الباك لينك لموقعك
ما هو الباك لينك - أهم مواقع الباك لينك لموقعك.

حسنا عليك ان تعلم ان المسؤل عن كل ذلك هي روابط الباك لينك و التي يمكنك الحصول عليها عن طريق مواقع روابط الباك لينك. فعليك ان تكون على علم بأن روابط الباك لينك او المعروفة أيضا بالروابط الخليفة هي العامل الأهم في تحسين ترتيبك في نتائج البحث. هذا الامر سوف اشرحه لك بالتفصيل في مقالتي فقط تابعني.

تعريف الباك لينك

إن كنت من مالكين احد مواقع الويب أيا كان اختلاف محتوى موقعك فيجب عليك ان تتعلم كل شيء عن أهم روابط الباك لينك و كيف تحصل عليها و ما هي أهميتها و كيف يمكنك تحسين موقع عن طريق روابط الباك لينك و كل هذا سواف اشرحه لك في مقالتي.

تعريف الـ Back links بأنها روابط يمكنك ان تحصل عليها من خلال مواقع معينه متخصصه في إرسال هذه الروابط من موقع لموقع اخر فإذا قام شخص ما بربط رابط بموقعك سوف يعتبر رابطا خلفيا Back links و كما اخبرتك ان أهميه روابط الباك لينك في انها تعمل على تصدر موقعك في أوائل النائح في محركات البحث كما يعمل على زيادة عدد الزوار لموقعك.

يمكنك التحقق من روابط الباك لينك عن طريق أدوات معينه تسمى بأدوات مدقق الروابط الخليفة. و التي تعمل على تحديد الروابط إذا كانت معطل ام تعمل بشكل جيد.  و هذه هي الأداة الرئيسية التي تعمل على تحسين روابط الباك لينك لتحسين مستوى موقع الويب الخاص بك.

ماذا تستفيد من عمل باك لينك 

عملك على إنشاء الروابط الخلفية الي موقع الويب خاصتك ليست مجرد وسيله لوصولك الي اعلى النتائج في محركات البحث او زيادة عدد الزوار لموقعك. سوف أذكر لكم ما هي الاستفادة من عمل الباك لينك وهي كالاتي.

  • تصبح روابط الباك لينك علامة لصحاب المواقع الأخرى بان موقعك من المواقع ذات الثقة. وبالتالي يتزايد الثقة في موقعك.
  • تساعد روابط الباك لينك علي تصدر موقعك في محركات نائح البحث جوجل. وترتيب موقعك في اولي صفحات نتائج البحث.
  • تساعد روابط الباك لينك علي زياده شهرة موقعك وكذلك تساعد علي اكتساب الثقة والمصداقية لزوارك ومحركات البحث.
  • تساعدك روابط الباك لينك علي تحسين موقعك في التنافس علي الترتيب في صفحات محركات البحث. فتساعدك محركات البحث علي تفوق موقعك علي منافسيه.
  • تساعد روابط الباك لينك في مساعدة موقعك في التصدر وبالتالي زيادة عدد الزوار وزيادة الجرافيك لموقعك

 كانت هذه النقاط هي أهم الاستفادة من عمل الباك لينك. علاوة علي زيادة عدد الزيارات لموقعك الويب خاصتك و يعد الارتباط من اساسيات الترتيب في جوجل لانه يساعدك في تحديد عدد روابط الباك لينك التي يتميز بها موقعك.

ما الفائدة من عمل الباك لينك 

لا تتلخص أهمية روابط الباك لينك في على الانترنت على انها تجعلك تتصدر نتائج البحث الأولى او في زيادة عدد الزوار على موقعك كما يعتقد الكثير من مالكي المواقع  فيوجد الكثير من الفوائد الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها عن طريق روابط الباك لينك. حيث يعتبر الباك لينك من اهم المصادر الأساسية التي توثر علي ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث.  

فمن مزايا روابط Back link التي يجهلها الكثير انها تساعدك على امتلاك علامتك التجارية الخاصة كما يمكنك أيضا بناء علاقات قويه عن طريق روابط الباك لينك و ان كنت من مالكين مواقع التدوين المحترفة يمكنك ان تبدا في إنشاء روابط الباك لينك بنفسك. حيث تعمل روابط الباك لينك الي إعطاء الثقة و الجودة العالية و بالتالي تعمل علي تأثير موقعك في الترتيب.

ماهي اهمية مواقع الباك لينك 

يوجدك الكثير من المواقع المتخصصة في روابط الباك لينك و التي تساعد موقع الويب خاصتك على كثير من الأمور و هي : 

  • تعمل مواقع الباك لينك على زيادة سلطة موقع الويب خاصتك.
  • تعمل على اكتساب موقعك ثقه محركات البحث.
  • تساعدك مواقع الباك لينك على تنوع المصادر التي تأتي منها الزيارات لموقعك.
  • تمكنك مواقع الباك لينك من التأثير على أي موقع اخر و هو الامر الذي يساعدك في إعادة كتابة المقالات الخاصة بك ان كنت من مالكين مواقع التدوين.
  • تساعدك أيضا في سرعة ارشفة موقع الويب خاصتك في محركات البحث و خاصه ان كان رابط الباك لينك من نوع Do Follow سوف يعمل علة زيادة سرعة ارشفة موقعك.

ولكن عليك الحذر من استخدامك لبعض الأدوات الاليه. ذلك لأنها مضره جدا لموقعك لاعتبارها "سبام" فأنصحك بأن تستخدم الأسلوب اليدوي في حصولك على روابط الباك لينك لضمان حصولك على افضل النتائج.

أهم مواقع للحصول علي باك لينك 

إن اهم مواقع للحصول علي الباك لينك تكمن في. الخرص الدائم علي الحصول علي عمل الباك لينك من مصادر ذات مصدقيه وكذلك ذات جوده عالية. كذلك تعمل المواقع الباك لينك من تجنب الروابط الوهمية. وكذلك تجنب المواقع الغير موثوق فيها. حيث يؤدي الروابط والمواقع الوهمية الي تقليل ترتيبك في محركات البحث جوجل.

تعطي المواقع التي تتواجد بها صفحات تشير الي موقعك باك لنكات عالية. كما انها تعمل علي تحسين موقعك وكذلك ترتيبك في محركات البحث.  علاوة علي كل هذا فان عمل الباك لينك يساعد علي لفت انتباه الزوار الي موقعك وكذلك يعمل علي جذب الزوار الي محتواك الذي تقدمة بموقعك. لذلك يجب ان تتعرف على أنواع روابط الباك لينك وهي Do Follow و No Follow.

أهم أنواع الباك لينك

روابط Do Follow. تتيح هذه النوعية من الروابط  لبعض محركات البحث مثل جوجل و ياهو وغيرها إمكانية متابعة موقعكوالعودة إليه بمجرد متابعتك لهذه النوعية من الروابط تسمح للروبوتات الخاصة بمحركات البحث بالتنقل في موقعك و العمل على ارشفة محتواك بالإضافة الي زيادة عدد زوارك و تصدر موقعك في نتائج البحث.

روابط No Follow. و هي روابط باك لينك مشابهه للروابط من النوع Do Follow و لكن هذه النوعية من الروابط لا تسمح لروبوتات محرك البحث بالمرور الي موقعك و التنقل فيه ولكنها تساعد في تحسين ترتيب موقع الويب خاصتك في محركات البحث. الان سوف اعرض عليك قائمه بأفضل مواقع الباك لينك التي يمكنك الاستعانة بها لتحسين موقع الويب خاصتك.

موقع ريديت - Reddit 

موقع ريديت Reddit هو احد اشهر مواقع الباك لينك خاصه في الغرب و أصبحت شهرته تزداد في الوسط العربي على مدار السنوات الماضيه و الان اصبح الموقع يضم الكثير من المستخدمين العرب. واهم مميزات موقع Reddit كما يلي.

  1. يتميز الموقع بتفاعلية علية حيث يوفر للمستخدمين التفاعل مع المحتوي من خلال التصويت و التعليق. 
  2. يتميز الموقع بإتاحة للمستخدمين بإنشاء المنشورات والسماح بمشاركتها مع أشخاص اخرين.
  3. يتميز الموقع بانة من المصادر الموثوقة للحصول منه علي الروابط والمعلومات الحديثة والموثوق بها.
  4. يتميز الموقع بسهولة الوصول الي المحتوي الذي تريده دون الحاجة الي البحث داخل اقسام الموقع.
  5. يتميز الموقع بكثرة المواضيع بداخلة حيث يمكن للمستخدمين وجود مواضيع مختلفة والتي تتواجد بها ما يبحثون عنها ويهتمون بها.
  6. يتميز الموقع بالسماح لمستخدميه التصويت والمشاركات والتعليقات بداخل الموقع مما يذيد من مصداقية المعلومات المتواجدة علي الموقع.

كما أن يتميز موقع Reddit بإضافة عدد لا نهائي من روابط الباك لينك دون ان تقلق على موقعك من ان يواجه أي حظر مما يعني حصولك على روابط قوية و عدد كبير من الزيارات يحتل Domain Authority Reddit المرتبة 90 و هي تعتبر مرتبه عالية من 47 مليون زياره في اليوم الواحد.

موقع digg.com  

يعتبر موقع digg واحد من افضل مواقع الباك لينك كما انه واحد من اكبر مواقع التواصل الاجتماعي. يمكنك موقع digg من حصولك علة روابط باك لينك قويه لموقعك فهو للموقع الـ94 بشروط موثوقة و يحقق الموقع اكثر من 6.000.000 زياره في اليوم.

ربط موقع الويب الخاص بك بموقع digg سوف يساعدك في الحصول على كثير من حركات المرور حتى و إن كنت تملك موقع عربي. كما يمنحك الموقع ترويج غير مدفوع. و يفيدك أيضا في سرعة ارشفة محتواك و يمنحك الموقع دوفلو دون مقابل.

موقع vingle.net 

موقع vingle من مواقع الباك لينك المميزة و هذا لأنه يضيف لك ملفات تعريفيه و وسائط اجتماعيه لموقعك مما يساعدك في الحصول على عدد كبير من روابط الباك لينك كما يعمل على وضع إشارات مرجعيه على موقع الويب. ومن مميزات موقع vingle فهي كما يلي.

  • يتميز الموقع باحتوائه علي مجموعة المختلفة من المجتمعات مما يجعله يحتوي علي مواضيع متنوعة مثل الأزياء و الجمال و الطبخ و غيرهما والكثير.
  • يتميز الموقع باحتوائه علي واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام وكذلك يساعد التنظيم الداخلي للموقع علي سهولة التنقل بين والبحث بين مواضيعه.
  • يتميز الموقع بوجود خاصية التصفح المتخصص حيث يسمح للمستخدمين باختيار المجتمعات الذين يريدون متابعتها وتركيبها علي لوحة التحكم الخاصة بهم.
  • يتميز الموقع بتوافره  للمشاركة الاجتماعية حيث يسمح للمستخدمين بمشاركة المحتوي الذي ينال إعجابهم في الموقع ومشاركته علي مواقع التواصل الاجتماعي.
كان هذه النقاط هي اهم ما يتميز به موقع vingle. والذي يمكنك عمل باك لينك منه. علاوة علي انه موقع ابتكاري ويساعد المستخدمين علي التميز والابتكار.

موقع باز Baz

موقع باز Baz هو احد مواقع الباك لينك الذي أسسه بعض الشباب العرب. و يعتبر من المواقع الصاعدة في مواقع الباك لينك و يعد العرب هم النسبة الأكبر من مستخدمين الموقع فيمثل للعرب 70% من مستخدمين الموقع . يمكنك موقع Baz من الحصول على روابط باك لينك قويه تساعدك في تحسين موقع الويب الخاصة بك. في نتائج محركات البحث كما يزيد من عدد الزوار لموقعك.

الخاتمه. وفي النهاية نستطيع قول ان مواقع الباك لينك تعتبر من الطرق الفعالة للحصول علي الباك لينك لموقعك الالكتروني. لكن يحب ان تكون حذرا من الحصول علي الباك لينك من مواقع ليست علي ثقة او ذات مصدقيه. وفي نهاية المقالة نتمنى لجميع زوار الموقع التوفيق والنجاح الدائم.

3 تعليقات

  1. لمن يود الاطلاع على المزيد من المقالات التقنية يمكنة الاطلاع على هذا الموقع
    https://arabpluss.blogspot.com/

    ردحذف
  2. لمن يود الاطالاع علي المزيد من المثالات المجانية
    Salahabachi.com

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال