أفضل كورسات ICDL اونلاين - تعلم ICDL بشهادة معتمدة اونلاين

أفضل كورسات ICDL أونلاين

إن كورس ICDL يعتبر هو الأكثر طلبا في أسواق العمل الان. نستطيع ان نقولك لك بانك سوف تجد كل ما تحتاج الية في كورسات icdl. فهو يحتوي عل كل مجالات العمل في تكنولوجيا الحاسب التي تحتاجها لكي تصبح ذات مهارة فيه. واليوم سوف نعرفك علي أفضل كورسات ICDL أونلاين.

أفضل كورسات ICDL اونلاين
أفضل كورسات ICDL اونلاين - تعلم ICDL بشهادة معتمدة اونلاين.

شهاده ICDL تعد بانها الرخصة الدولية لاستخدام الحاسب الالي. كورسات ICDL. تعطيك شهادة معترف بها دوليا في مجال تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات. حيث تساعد هذه الشهادة علي رفع كفائه جميع العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات. لذلك سوف نشرح لك أهمية كورسات ICDL.

تعريف كورسات ICDL

تعرف كورسات ICDL بانها الرخصة الدولية للعمل علي الحاسب الالي. كورس ICDL اونلاين. هو برنامج تدريبي دولي يعمل علي تعليم المهارات الأساسية في تعليم الحاسب الالي. ويشمل الكورس علي مجموعة من البرامج التعليمية التي تدرس مواد الحاسب الالي. مثل برامج المعالجة النصية وكذلك برامج و جداول البيانات. علاوة علي برامج إدارة قواعد البيانات.

يهدف كورس ICDL الي كيفية تعليم الحاسب الالي بطريقة فعالة وأمنة.  كما انه يعمل علي مساعدتهم في مهارتهم علي استخدام الحاسب الالي والاستفادة من البرامج المختلفة. إن الحصول علي كورس ICDL يعمل علي مساعدة الافراد علي إيجاد فرص العمل و تعزيز مهارتهم في الحاسب الالي.

ما هي المحاور التي يعتمد عليها كورس ICDL 

كورس ICDL يشمل علي محاور متعددة. وكذلك يحتوي علي برامج هامة. حيث كل برنامج يكون لة مهامة الخاصة به وحده. سوف نذكر لكم الان أهم هذه المحاور وهي كما يلي. 
  1. مفهوم الحاسوب ونظم التشغيل.
  2. استخدام برنامج المعالجة النصية.
  3. استخدام برنامج جداول البيانات.
  4. استخدام برنامج العروض التقديمية.
  5. استخدام الإنترنت والبريد الإلكتروني.
  6. إدارة الملفات والمجلدات.
تتضمن هذه المحاور التعليم حول كيفية استخدام الأدوات المختلفة في الحاسوب. وكيفية التعامل مع البرامج المختلفة وتحرير الوثائق والملفات. كما يتم تشكيل البرنامج بحيث يتوافق مع المعايير الدولية للحصول على الشهادة الدولية لقيادة الحاسوب. واليكم أهم كورسات ICDL أونلاين.

كورس الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب

كورس ICDL Bace هو يتبع منصة إدراك. حيث تعد منصة إدراك من أشهر منصات الكورسات العربية. حيث يوفر الموقع كورسات في العديد المجالات. تتميز منصة إدراك بأنك بعد الانتهاء من أخذ الكورسات في المجال الذي حدته. تعطيك المنصة شهادة معتمدة بالكورس الذي أخذته.

ويتم تقسيم الكورس الي اربع اقسام ويسمي القسم ميثاق. ويكون كل جزء من الميثاقات الأربعة مخصص لبرنامج معين. حيث يتم شرح كل شي يخص هذه الميثاق. حتي تستطيع فهم كل شيء عن البرنامج لدرجه الاحتراف. حيث تكون علي دراية كاملة بجميع المعلومات عن البرامج وعن كيفية استخدامه وأهميته.


أهم ما ستتعلمة في كورس الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب

يعتبر كورس الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL Bace  من أهم الدورات التي تهدف إلى تعليم مبادئ استخدام وتشغيل الحواسيب، ويتضمن محاور رئيسية. ويوف نذكر لكم اهم هذه المحاور وهي كما يلي.
  • مفهوم الحاسوب ونظم التشغيل ستتعلم الأساسيات المتعلقة بأجهزة الحاسوب وكيفية استخدام نظام التشغيل.
  • استخدام برنامج المعالجة النصية ستتعلم كيفية إنشاء وتحرير ملفات النصوص باستخدام برنامج معالجة النصوص مثل Microsoft Word أو LibreOffice Writer.
  • استخدام برنامج جداول البيانات سيتعلم المتدرب كيفية إنشاء جداول وحسابات باستخدام برامج مثل Microsoft Excel أو LibreOffice Calc.
  • استخدام برنامج العروض التقديمية سيتعلم المتدرب كيفية إنشاء العروض التقديمية باستخدام برامج مثل Microsoft PowerPoint أو LibreOffice Impress.
  • استخدام الإنترنت والبريد الإلكتروني سيتعلم المتدرب كيفية تصفح الإنترنت والتعامل مع البريد الإلكتروني والاستفادة من خدمات التواصل الاجتماعي.
  • إدارة الملفات والمجلدات ستتعلم كيفية إدارة وتنظيم الملفات والمجلدات والنسخ الاحتياطي والاسترداد.
وبهذه الطريقة، ستتمكن من اكتساب مهارات متعددة واسعة النطاق تمكنك من الاستفادة الأمثل من استخدام الحاسب الالي. علاوة علي معرفة استخدام تكنولوجيا الاتصالات في العمل والحياة اليومية.

كورس ICDL COURSE

كورس ICDL COURSE يقدمه موقع  يودمي. حيث تستطيع بعد اخذ كورس ICDL. يتيح لك الموقع بإعطائك شهادة معتمدة بذلك. ومن المعروف ان منصة يودمي تعتبر من أشهر منصات تعليم كورسات ICDL في العالم. والتي تستطيع الوثوق بها. والتعامل والاستفادة من عليها بشكل جيد.

والجدير بالذكر ان الكورس قد حصل علي تقيم من مستخدميه حوالي 4.3 حيث قام بأخذ هذا التقييم من حوالي 2300 مستخدم من طلبة قد قام بأخذ كورسات ICDL مسبقا. حيث وصل عدد الطلبة الذين اخذو الكورس الي حوالي 22 الف طالب. ومن مميزات الكورس انه يهتم  ببرنامج الوورد و الإكسل و البوربوينت. ويقوم بعرض كل التفاصيل المتعلقة بهم.

اهم ما سوف تتعلمه في كورس ICDL COURSE

إن كورس ICDL هو محاضرات يتم إعطائها لمجموعة من الطلبة. يتعلمون. فيها كل ما يتعلق بالمهارات الحاسوبية الأساسية التي نحتاجها في العصر الحديث. وخصوصا في العمل أو الحياة اليومية، ومن أهم ما سوف يتعلمه الطالب في هذا الكورس هو كما يلي.
  1. سوف يتعلم الطالب مهارات استخدام الحاسب الالي. وأيضا معرفة استخدام تكنولوجيا الاتصالات.
  2. سوف يتعلم الطالب مهارات التعامل مع النصوص والملفات. حيث مهارة إنشاء وتحرير وتنسيق الملفات باستخدام برامج معالجة النصوص مثل Word.
  3. سوف يتعلم الطالب مهارات التعامل مع البرامج المختلفة. والتي تكون عبارة عن برامج جداول البيانات مثل Excel لإدارة البيانات والحسابات. و برامج العروض التقديمية مثل PowerPoint لعرض المقترحات و البيانات بطريقة جذابة.
  4. سوف تعلم الطالب مهارات استخدام شبكة الإنترنت. وكيفية التواصل عليها وذلك عن طريق استخدام البريد الإلكتروني، و ومعرفة كيفية البحث على الإنترنت، وكيفية استخدام شبكات التواصل الاجتماعي.
  5. سوف يتعلم الطالب مهارات استخدام الملفات والمجلدات. وتكون بتصنيف وتنظيم الملفات والمجلدات. و عمل نسخة احتياطية واسترجاع البيانات.
وبهذه الطريقة، يستطيع الحاصلون علي دورة ICDL اكتساب المهارات اللازمة لإتقان استخدام الحاسوب وتطبيقاته المختلفة بطريقة أمنة وموثوقة.

الخاتمة. في النهاية نود قول ان كورسات ICDL تقوم بشرح وتغطية كل المجالات المتعلقة بالحاسب الالي. بما في ذلك استخدام الأنظمة الأساسية و وكل المهارات الرقمية الأخرى. وأخيرا اتمني للجميع التوفيق و النجاح.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال