أفضل شركات لشراء دومينات و حجز النطاقات بسعر زهيد

أفضل مواقع حجز دومينات

مواقع حجز الدومينات تتم عن طريق شركات تسجيل النطاقات. حيث تقوم هذه الشركات بحجز الدومينات و إدارتها. وكذلك تقوم بتحويل الدومينات و تجديدها. كما تعمل هذه الشركات علي إتاحة العروض والتخفيضات والمزايا التي توفرها لجذب المستخدمين اليها. واليوم سوف نذكر لكم أفضل مواقع لحجز الدومينات

أفضل شركات لشراء دومينات و حجز النطاقات بسعر زهيد
أفضل شركات لشراء دومينات و حجز النطاقات بسعر زهيد.

في مقالة اليوم سوف نبين لكم بعض من افضل مواقع حجز الدومينات. حيث تحرص هذه المواقع بتوفير العروض و والخدمات المميزة وبأسعار مناسبة لجميع المستخدمين. سوف نذكر لكم اليوم المميزات. و المواقع التي تتوفر بها حجز الدومينات. علاوة علي الخيارات المتوفرة للمستخدمين فيما يتعلق بإدارة الدومينات وجودتها.

تعريف ما هو الدومين

الدومين عبارة عنوان الكتروني فريد يستخدم في تحديد مواقع الويب علي شبكة الانترنت. ويتكون الدومين من سلسلة من الأرقام والاحرف بعد الجزء الأخير من عنوان الويب. ونحتاج الي الدومين لكي يمكن تحديد الموقع الالكتروني وإمكانية الوصول الية. تقوم شركات النطاقات ببيع الدومين. يتم تعيينة لخادم مواقع الويب. يتكون الومين من إمدادات مختلفة. مثل com أو org أو net ويختلف سعر الدومين علي حسب الامداد.

يعتبر الدومين من العناصر الأساسية التي تمكن المستخدمين الي الوصول الي المواقع الالكترونية. يتم تحديد اسم الدومين بواسطة معاير معينة. حيث يجب ان يكون عنوان الدومين فريدا. وكذلك يجب ان لا يحتوي علي أي أخطاء إملائية. حيث يتم تسجيل الدومين في قواعد المسجلين المعتمدين. يعتبر الدومين من المكونات الأساسية لإنشاء موقع الكتروني خاص بك.

أفضل أنواع الدومينات

يوجد أنواع كثيرة من الدومينات. لكننا سوف نذكر لك افضل الدومينات. وهي التي تكون دائما في المقدمة. سوف نذكر لكم الان أشهر أنواع الدومينات وهي كالاتي.
  1. Edu. وهو دومين يتم استخدامه لمواقع الويب الخاصة للهيئات التعليمية.
  2. Com. ويعتبر هذه الدومين هو الأشهر بين جميع الدومينات ويتم استخدامه لمواقع الويب التجارية.
  3. Gov. يتم استخدام هذه الدومين في مواقع الويب الخاصة بالهيئات الحكومية.
  4. Mil. هذا يكون مخصص لموقع الويب العسكرية.
  5. Org. وهذا يكون متخصص للمؤسسات و مواقع الويب الخاصة و الحكومية.
  6. Net. اما هذه فيكون متخصص للهيئات او المنظمات الذي يكون الانترنت هو المخصص لها.
كانت هذه هي اهم واشهر واهم أنواع الدومينات. والتي بإمكانك شرائها علي حسب موقع الويب الخاص بك. او علي حسب ما تحتاجه من امتداد.

شركات مواقع لشراء الدومين

إن شركات مواقع لشراء الدومين تعد من اهم الشركات التي تساهم في إستراتيجية الانترنت. حيث تعمل هذه الشركات علي القيام و التسجيل و بيع الدومينات للأشخاص والشركات. ويكون الدومين متمثل في العنوان الذي يتم استخدامه للوصول الي الموقع الالكتروني علي الانترنت. مثل دومين البحث جوجل google.com.

كما تقوم شركات شراء الدومينات بتقديم خدمات شراء الدومينات الجديدة. وتجديد الدومينات القديمة. كما تعمل علي نقل الدومينات من شركة الي شركة اخرى. كما انها تقدم خدمة حماية الدومينات وحمايتها. علاوة علي تسهيل عملية إدارة الدومينات وإدارتها. اما بالنسبة للأسعار فتختلف أسعار الدومينات علي حسب الامدادات. سنقدم لكم أشهر شركات الدومينات.

شركة Godaddy جودادي

شركة جوادي تعتبر من اشهر الشركات التي تقوم بحجز و استضافة الدومينات. وتقوم أيضا بشراء وبيع الدومينات. واليكم أسعار دومينات شركة جودادي.
  • وصل عدد الدومينات التي تم شرائها من شركة Godaddy اكثر من 50 مليون دومين فما فوق.
  • شركة جودادي تمتلك ترخيص من الشركة العالمية icann.
  • شركة جودادي تقدم اقل الأسعار لشراء الدومين الخاص بها.
  • تقدم الشركة دومين info بسعر 3 دولار لشراء و 21 لتجديد.
  • تقدم الشركة دومين org بسعر 8 دولار للشراء و 20 دولار لتجديد.
  • تقدم الشركة دومين net بسعر 13 دولار للشراء و 19 دولار للتجديد.
  • تقدم الشركة دومين com بسعر 5 دولار للشراء و15 دولار للتجديد.
كانت هذه شركة جودادي التي تقوم بحجز الدومينات. حيث ان يتم دفع مبلغ صغير من الدولارات علي كل دومين يتم شرائه. وهذه الدولارات تكون من اجل مصاريف النقل.

موقع namecheap نيم شيب

موقع namecheap يعتبر من من أهم و أقدم شركات حجز  الدومين. يعد موقع نيم شيب من أفضل المواقع التي تقوم بشراء وحجز وتحديد الدومينات. لقد بلغ عدد الدومينات التي قامت ببيعها شركة نيم شيب حوالي 10 مليون دومين. 

اما بخصوص أسعار شركة namecheap فهي تقدم الشركة دومين .com بسعر 10 دولار. اما عند التجديد يبلغ سعرة من 12 الي13 دولار. وتقدم الشركة دومين org بسعر دولار. وبالنسبة لتجديد فيكون سعرة 15 دولار. وتقدم دومين net بسعر 13 دولار. ويكون تكلفة تجديده حوالي 15 دولار. علاوة علي إضافة رسوم عند الشراء مقابل النقل.

شركة Name لشراء الدومينات

شركة Name. شركة تم إنشائها  سنة 2003. لكنها شركة لم تنل الشهرة الكافية لبيع الدومينات. لكنها تتميز بأسعارها المعقولة المقدمة لعملائها. وهذه الأسعار هي كما يلي.
  1. تقدم شركة Name دومين com بسعر 8 دولار. وبخصوص التجديد يكون بسعر من 12 الي 13 دولار.
  2. تقدم شركة Name دومين info بسعر 13 دولار. واما سعر التجديد بيكون 13دولار.
  3. تقدم شركة Name دومين org بسعر 13 دولار. وكذلك سعر التجديد 13 دولار أيضا.
  4. تقدم شركة Name دومين net بسعر 11 دولار. اما بخصوص سعر التجديد يبلغ حوالي  15 دولار.

شركة Domain لبيع عناوين المواقع والاستضافات

شركة Domain لبيع عناوين المواقع والاستضافات. هي إحدى الشركات الرائدة في  بيع وتجديد الدومينات. بالإضافة الي انها تتميز بتقديم خدمتها الشاملة والموثوقة. في مجال بيع النطاقات و خدمات استضافة المواقع. كما انها تقدم خدمات الحماية من البريد المزعج.
 
اما بخصوص أسعار دومينات شركة Domain فهي كما يلي. تقدم شركة Domain دومين com بسعر 10 دولار. وبخصوص التجديد يبلغ حوالي 13 دولار. وتقدم دومين info بسعر 3 دولار. واما عن سعر التجديد بسعر 13 دولار. تقدم أيضا دومين org بسعر 13 دولار. وسعر التجديد بلغ 13 دولار أيضا.

شركة Hostgator

شركة Hostgator هي واحده من اكبر شركات الاستضافة حول العالم علي شبكة الانترنت. كما انها توفر خدمات الاستضافة المشتركة بين الخادم الخاص و الخادم الخاص بالشركات. واليكم خدمات الشركة.
  • الاستضافة المشتركين وهي خدمة تستضيف موقع الإنترنت على خادم يشترك فيه العديد من المواقع الأخرى. وتتوفر هذه الخدمة بخطط مختلفة تتناسب مع احتياجات الموقع المختلفة.
  • الخوادم الخاصة الظاهرة. وتعد هذه الخدمة أفضل من الاستضافة المشتركة، حيث يتم تخصيص مساحة خاصة بموقع الإنترنت وخادم مخصص يتم تحكم فيه بالكامل.
  • خوادم الاستضافة المخصصة وتعد هذه الخدمة الأفضل والأكثر تخصيصاً، حيث يتم تجهيز خادم يخصص لموقع العميل ولا يتشارك فيه أي موقع آخر.
  • الرعاية الشاملة و هي خدمة تسمح للمستخدمين بإدارة مدونتهم ذو الخصائص المحددة باستخدام الإصدار الأخير من WordPre.
  • خدمة البريد الإلكتروني المميز. وهي خدمة تتيح للمستخدمين تخصيص عنوان البريد الإلكتروني باستخدام اسم الموقع الخاص بهم.
كما تعتمد شركة علي خدمات النطاق وأدوات إنشاء المواقع. وهي خدمات تسهل عملية تسجيل النطاق وإنشاء موقع الإنترنت.

شركة Domains.goggle

شركة Domains.goggle  هي شركة جوجل التي تقوم بي بيع الدومينات للمدونات. وتعتبر من الشركات الجديدة التي دخلت عالم تجارة الدومينات. والقيام ببيعها وتجديدها وعمل الاستضافة لها. إن شركة دومين جوجل قد حددت لنفسها أسعار تنافسية بل وفي متناول يد الجميع.
 
حيث سعر شراء الدومين وكذلك سعر تجديده لا يتعدى 12 دولارا. كما انها تتميز ببيع النطاقات بسعر زهيد. شركة Google Domains فهي تقوم بي خدمة الاستضافة وإدارة نطاقات الإنترنت. تتضمن خدمة خدمات تسجيل النطاقات، وتحويل النطاقات.

الخاتمة. باختصار يجب ان تعلم ان شراء الدومينات او تجديدها. يعتبر امرا مهما للأفراد وذلك للاستفادة من الدومينات في تحسين تواجدهم علي الانترنت وجذب الجمهور اليهم. واخير نتمنى للجميع التوفيق والنجاح.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال